تويوتا تستدعي 2.77 مليون سيارة شاهد السبب

شاهد احدث الاخبار التي تخص السيارات علي مدونة  kimo-cars  حصريا
تويوتا تستدعي 2.77 مليون سيارة

المصدر : الاقتصادية


أعلنت شركة تويوتا موتور، أكبر منتج للسيارات في اليابان، أمس اعتزامها استدعاء نحو 2.77 مليون سيارة لإصلاح مشكلات في نظام التوجيه ومشكلات ومضخات المياه في السيارات الهجين، فيما تعد أحدث حلقات استدعاء الشركة للسيارات لاكتشاف وجود عيوب فيها. وقالت الشركة لوزارة النقل اليابانية إن العملية تشمل 13 طرازا مختلفا من إنتاج تويوتا، منها السيارة بريوس الهجين.

وقال المتحدث باسم الشركة جويشى تاشيكايا وفقا لـ "الألمانية، إن عملية الاستدعاء متعلقة بنظام التوجيه الذي أثر في 1.5 مليون سيارة من عام 2000 إلى 2011 في اليابان كما أثر في 670 ألف سيارة في أمريكا و496 ألف سيارة في أوروبا.
من جهة أخرى أوضح لـ "الاقتصادية" إبراهيم باداود المتحدث الرسمي لشركة عبد اللطيف جميل أن هذه الطرازات المعنية بإعلان الاستدعاء، ومنها "بريوس الهجين"، غير موجودة في السعودية ولا يتم استيرادها من قبل الوكيل، وأضاف: "من هذا المنطلق، لا علاقة لنا إطلاقاً بهذا الاستدعاء".

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية ستستدعى "تويوتا" بصورة منفصلة 350 ألف سيارة في أمريكا، و 175 ألف سيارة في اليابان، و83 ألف سيارة في أوروبا لإصلاح مضخات المياه. وقد تأثرت بعض السيارات بالمشكلتين، غير أن المتحدث باسم الشركة أكد عدم وقوع إصابات أو حوادث بسبب هذه المشكلات.

وكانت السمعة العالمية لـ "تويوتا" في سوق السيارات كواحدة من أفضل المنتجين قد تضررت بشدة في السنوات الأخيرة بسبب سلسلة عمليات استدعاء لإصلاح عيوب تصنيع في سياراتها. واستدعت الشركة الشهر الماضي 7.43 مليون سيارة بما يعادل إجمالي مبيعات "تويوتا" السنوية تقريبا. وخلال عامي 2009 و2010 استدعت تويوتا أكثر من عشرة ملايين سيارة بسبب خلل يؤثر في نظام ضخ الوقود في المحرك وتسارع السيارة.


كلمات البحث : اخبار، اخبار السيارات، تويوتا، اخبار تويوتا، cars،car news،yoyota . 

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: