السيارة الكهربائية من تويوتا ( تشحن ب بطارية )

السيارة الكهربائية من تويوتا ( تشحن ب بطارية )

المصدر / تويوتا العربية .

شاهد الموضوع

لم تستطيع تويوتا الانتظار، فقبل أيام قلية من الكشف رسميا عن سيارتها الكهربائية الصغيرة iQ في معرض باريس الدولي، أطلقت تويوتا الصور الرسمية التي صممت لتعمل داخل شوارع المدينة باستهلاك قليل للكهرباء.
وتتميز بطارية السيارة الجديدة بسرعتها الفائقة في الشحن، حيث أكدت تويوتا أن البطارية يمكن شحن 80% منها بنظام الشحن السريع الذي يستهلك كمية اكبر من الكهرباء خلال 15 دقيقة فقط، وبالنظام العادي في ثلاث ساعات، مما يجعلها أسرع بشكل كبير جدا عن كثير من السيارات الكهربائية الأخرى التي قد يستغرق شحنها بالنظام السريع ما لا يقل عن نصف ساعة.
ومن الداخل عرضت تويوتا صور iQ الكهربائية التي ظهرت باللونين الأبيض والأسود، في تصميم أنيق وجذاب، والذي ظهر مصاحبا لعدة تطورات تكنولوجية وضعتها تويوتا في متناول يد السائق من خلال شاشة صغيرة بحجم 3,5 بوصة وضعت في منتصف لوحة القيادة بها كل المعلومات عن السيارة والتي قد يحتاجها السائق أثناء القيادة.
وتسمح البطارية للسيارة بالسير لمسافة تصل إلى 85 كيلومترا دون الحاجة الى اعادة شحنها مرة اخرى حيت تصل قوة المحرك الكهربائي ال 63 حصان الذي يمكنه دفع السيارة الى سرعة قصوى تصل 135 كلم / سا ، وتتمكن السيارة الى الوصول الى سرعة 100 كلم / سا في مدة زمنية قدرها 14 ثانية .



-------------------------------------
كلمات البحث : سيارات، سيارات كهربائية، تويوتا، electric cars، car news، اخبار السيارات .
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: